انتقل بمدونتك بعيدا عن الزحام



في كل يوم يتم انشاء 250,000 مدونة , وهذا يدل على الانتشار الكبير للتدوين  في عالم الانترنت .. والسؤال الذي يطرح نفسه كيف نستطيع اشهار مدوناتنا وسط هذا الكم الهائل من المدونات ؟؟ تمكن اجابة هذا السؤال في اتباع الاتي :

1 . صمم شعار مميز لمدونتك :
يجب ان تكون لكل مدونة شعار يخصها يميزها عن باقي المدونات وذلك يعود بفائدة كبيرة على المدونة , اجعل شعارك بسيطا يرمز الى مدونتك محتواها وان كنت لاتجيد التصميم فيمكنك الاستعانة ببعض المواقع التي تقدم خدمة تصميم الشعارات مجانا مثل موقعي (( Logo Garden - Logo Snap )) .

2 . اختر اسم مميز و مفهوم لمدونتك :
اسم المدونة من اهم العوامل التي تساعد على اشهارها لذلك يجب الاهتمام به واخذه بعين الاعتبار , ويجب اختيار اسم مفهوم اي له معنى واضح ويجب ان يدل اسم المدونة على المحتوى الذي تتناوله .

3 . انتقي تصميم رائع و نادر لمدونتك :
بعض الزوار يحكمون على المدونات من تصميمها و تنسيقها العام , فلترضي زوارك اختر قالب مميز لمدونتك .. و يشترط في قالب المدونة (( التنسيق )) اي طريقة عرض المواضيع و الشكل العام للقالب , من الافضل ان تصمم قالب مدونتك بنفسك ولكن ان كنت لاتستطيع او ليس لديك خبرة في تصميم القوالب يمكنك البحث عن قالب رائع ونادر الانتشار في الانترنت .. ثم تركبه على مدونتك .

4 . استخدم اسلوبك الخاص في كتابة المواضيع : 
ابتعد عن تقليد الاخرين واتخذ اسلوباً مميزاً خاصاً بك و بمدونتك .. واتخاذ اسلوب خاص يدل اجتهادك في كتابة المواضيع وتنسيقها و الاهتمام بمظهر مواضيع مدونتك و الابتعاد عن تقليد الاخرين .. وبالطبع هذا سيعكس صورة ممتازة عن مدونتك لدى الزوار .

بعد تنفيذ هذه الخطوات ستلاحظ تحسن ترتيب مدونتك بين المدونات باذن الله ... وفي الاخير دمتم في حفظ الله ورعايته




الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر

4 التعليقات

موضوع مميز و رائع شكرااا لك

موضوع مفيد جدااا

مشكور اخي

شكرااا على مرورك العطر


الإبتساماتإخفاء