كيف تجعل من موقعك موقعا ناجحا



السلام عليكم متابعي مدونة سمور الكرام ... اليوم نري العديد من المدونات و المواقع الناجحة التي تتصدر نتائج البحث والسؤال الذي يطرح نفسه : كيف اجعل من موقعي ناجحا ؟؟؟

المواقع من الامور التي تحتاج اهتماما كبير فمن كان له موقع لابد ان يهتم به من جميع النواحي ويكون هذا الاهتمام بالاتي :

1 . اهتم بمظهر موقعك :
مظهر الموقع من الامور الهامة التي يجب اخذعا بعين الاعتبار فيجب ان يكون تصميم الموقع ومظهره منسقا جميلا والتنسيق لايكون بتصميم قالب خاص بموقعك فقط فيمكن اختيار قالب من الانترنت على شرط ان يكون قوامه متناسقا و منظما فالشكل العام للقالب هو المهم .

2 . اهتم بمحتوى مدونتك :
محتوى الموقع اهم مقياس لنجاح المواقع فنجاح المحتوى يعني نجاح الموقع وفشل المحتوى يعني فشل الموقع فلابد من كتابة محتوى مميز خالي من النقل وانتقاء مواضيع مميز لتجذب القارئ ويجب ان يكون الهدف الرئيسي هو جودة المحتوى وان كان قليلا فبعض المدونين يريدون ملأ مواقع بالكثير من المواضيع دون النظر الى جودتها او مضمونها وهذا مفهوم خاطئ فان جودة المحتوى هي اهم اساس .

3 . نظم مسابقات :
لجذب الزوار والمتابعين لابد من تقديم خدمة او جوائر مجانية لهم فلزيادة زوار موقعك يجب عليك ان تقوم بعمل خدمة مجانية او تنظيم مسابقة كل اسبوع وذلك ولجذب زوارك و توسيع نطاق موقع بين متصفحفي الويب .

4 . شبكات التواصل الاجتماعي :
شبكات التواصل الاجتماعي من اهم الوسائل لنجاح المواقع ففلتضمن نجاح موقعك لابد من ان تكسبه شعبية في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يكون بعمل صفحات تنشر فيها مواضيع على هذه المواقع و من اهم هذه المواقع (( فيس بوك - تويتر - لينكد - راديت )) 

وهكذا نكون قد قدمنا اليكم خلاصة خطوات نجاح المواقع. وعلى الاقل ضع بصمتك بكلمة شكر

ودمتم في حفظ الله ورعايته


الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


الإبتساماتإخفاء