افضل الطرق لاطالة عمر بطارية الهاتف الذكي



السلام عليكم متابعي مدونة سمور ... كما نعلم ان الهواتف الذكية مستهلكة للطاقة والكهرباء اكثر من غيرها لذلك كل مستخدم لهذه الهواتف يعاني من مشكلة انخفاض مستوى البطارية . ولتجنب هذه المشكلة لابد من اتباع الاتي :

1 . ايقاف نمط الاهتزاز :
نمط الاهتزاز من الاشياء التي تستهلك نسبة عالية من طاقة الجهاز فهي تستهلك حوالي 28% من اجمالي مستوى البطارية فلذلك يجب ايقافها وعدم استخدامها عند تلقي الرسائل او الاشعارات وضبطها على نغمة رنين فقط وذلك لتوفير اكبرقدر ممكن من مستوى البطارية .

2 . مستوى الاضاءة :
الاضاءة من اهم الامور التي تحتاج الى استهلاك طاقة وهي شئ لابد من استخدامه لكن يجب ضبط الاضاءة على مستوى معقول حيث يجب الابتعادد عن المستويات القصوى لاضاءة الشاشة عند عدم الحاجة اليها وضبطها على مستوى متوسط معقول زكل ذلك يساعد توفير طاقة الجهاز .

3 . اطفاء شبكة البيانات :
يجب اطفاء شبكة البيانات عند عدم الحاجة الى استخدامها وذلك لانها تجعل الهاتف في وضع العمل وبالتي يكون جزء من الهاتف يعمل بدون اي فائدة فلذلك لابد من اطفاء جميع شبكات البيانات كالبلوتوث وشبكة الواي فاي الخ ... عند عدم الحاجة الى استخدامها .

4 . اطفاء الشاشة عند التوقف عند استخدام الهاتف :
عند الانتهاء من استخدام الهاتف لابد من اطفاء الشاشة توفيرا للطاقة و الجهد فترك شاشة الحهاز مضيئة دون العمل عليها يصرف كمية كبيرة جدا من الطاقة فلابد من مراعات اطفاء الاضاءة عند الانتهاء من استخدام الهاتف .

وهكذا بعد تطبيقنا لهذه النصائح نسنطيع توفير 52% من اجمالي مستوى طاقة البطارية الخاصة بالهاتف

ارجوك لاتاخذ بدون ان تعطي فمجرد كلمة شكر تكفي لرد الجميل

ودمتم في حفظ الله ورعايته

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


الإبتساماتإخفاء