اهم الامور التي يجب الاهتمام بها قبل انشاء موقع




السلام عليكم متابعي مدونة سمور الكرام ... عند انشاء موقع هناك بعض الامور المهمة التي يجب اخذها بعين الاعتبار حتى ينجح هذا الموقع واهم هذه الامور هي :

1 .  الاستضافة :
يجب اختيار استضافة مناسبة للموقع بحيث تكون سهلة الاستخدام ويتوفر فيها نظام امني ممتاز كما يجب ان تكون منتشرة نسبيا على شبكة الانترنت ... والاستضافات منها ماهو مجاني كاستضافتي (( بلوجر - ووبرد بريس )) ومنها ماهو مدوفوع كاستضافة (( جودادي )) .

2 . الهدف :
عند انشاء موقع يجب ان تحدد دفهك من انشاء ولماذا اردت انشاء موقع خاص باك سواءا كان هدفا ماديا او هواية او للمرح فقط المهم هو تحديد الهدف حتى تكون على علم بما ستقوم به في هذا الموقع .

3 . مجال الموقع :
لابد من تحديد مجال معين الموقع قبل انشاءه حتى تكون على بينة و تكون على معرفة بما ستنشره من مواضيع على هذا الموقع فتحديد مجال الموقع من اهم الخطوات .. وكما انه لا توجد مشكلة في انشاء موقع يضم مجموعة من المجالات كالبرامج و الاخبار و الالعاب و الفوتوشوب ... الخ لكنه سيكون صعبة الادارة لذلك يجب تحديد مجال معين للموقع لتشهيل مهمة الادارة .

4 . قالب الموقع :
القالب من اهم الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار بحيث يجب اختيار قالب له علاقة بمحتوى موقعك فمثلا اذا كا موقعك يتناول الصور ستختار قالبا لعرض الصور فقط و اذا كان اخباريا يجب اختيار قالب لعرض الاخبار وهكذا ...

وهذه كانت اهم الامور التي يجب مراعاتها عند انشاء موقع . ولاتنسى وضع بصمتك بكلمة شكرعلى الاقل 

ودمتم في حفظ الله ورعايته

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر


الإبتساماتإخفاء