شرح صندوق الرسائل وطريقة كتابة التدوينات



السلام عليكم متابعي مدونة سمور الكرام .. في هذا الدرس من دورة انشاء مدونة على بلوجر سنتناول شرح مفصلا لصندوق الرسائل وطريقة كتابة التدوينات في منصة بلوجر .. وارجو ان يكون مفيداا للجميع .

شرح صندوق الرسائل او صندوق كتابة التدوينات

1 .لمعرفة وظيفة اي اداة في صندوق الرسائل نقف عليها بالماوس لفترة قصيرة بعدها سيظهر تلميح يوضح وظيفة الاداة .

2 . من اهم الخيارات الموجودة في صندوق الرسائل هي خيارات (( نشر - حفظ - معاينة - اغلاق )) وهي عبارة خيارات تخص التدوينة .


شرح خيارات القائمة الجانبية في صندوق الرسائل

اولا : التسميات او الاقسام :
بعد كتابة الموضوع سنجد خيار (( التسميات )) الموجود في يسار الصفحة نضغط عليه ونكتب اسم القسم الذي ينتمي اليه الموضوع كما هو موضح في الصورة :


ثانيا : رابط ثابت :
بعد الانتهاء من اختيار القسم نتوجه الى خيار (( رابط ثابت )) ونضغط عليه ثن نختار رابط مخصص ونكتب عنوان الموضوع باللغة الانجليزية بشرط ان نفصل بين الكلمات بعلامة (( - )) كما هو موضح في الصورة ادناه :

* لماذا يتم كتابة رابط ثابت ؟
لان هذا الرابط يساعد في عملية ارشفة المواضيع بحيث يسهل على عناكب محركات البحث فهرسة الموضوع بواسطة هذا الرابط فهو امر مهم يجب اخذه بعين الاعتبار .

ثالثا : وصف البحث :
بعد الانتهاء من القسم والرابط الثابت نتوجه الى خيار (( وصف البحث )) نضغط عليه ونكتب وصفا دقيقا للموضوع الذي كتبناه ووصف البحث من اهم الامور التي تساعد في تقوية الارشفة لمواضيع المدونة .

وبهذا نختم درسنا لليوم وارجو ان يكون ذو فائدة للجميع


وفي الاخير نحن نقدم لك الافضل دائما ونجتهد في البحث عنه فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة ؟!!

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر

2 التعليقات

موضوع مفيد جداااا

واصل ابداعك


الإبتساماتإخفاء