امران يفقدان مدونتك قيمتها



كثير من المدونين يهمل بعض الجوانب المهمة بعد يتحقيق النجاح في مجال التدوين .. وبه هذه الطريقة لن يدوم هذا النجاح وسيزول بعد فترة قصيرة ..  فلذلك لابد من الاهتمام ببعض الجوانب الهامة وعدم اهمالها لضمان النجاح  المستمر في مجال التدوين اهم هذه الجوانب :

1 . الانقطاع عن التدوين :
التدوين هو اساس المدونة ومصطلح (( مدونة )) مشتق من كلمة (( تدوين )) فالانقطاع عن التدوين لفترة طويلة يفقد مدونتك قيمتها وسيَنفر زوارك بعد فترة قصيرة .. وبالتالي ستقل الزيارات وستعود الى نقطة البداية .. فالتدوين من اهم الامور ويجب اخذها بعين الاعتبار فيجب تقديم الجديد بصورة مستمرة لضمان النجاح .

2 . الانقطاع عن مراجعة المدونة :
بعض المدون ينقطعون عن زيارة مدوناتهم بعد ان يشهروها و وجعلوها من افضل المدونات .. وهذا اكبر خطا في مجال التدوين فالانقطاع عن مراجعة المدونة سينفر الزوار ولكن كيف ذلك ؟؟
مثلا تحتوي مدونتك على قسم لاسئلة الزوار ... فمن الطبيعي ان يستفسر فيه الزوار عن المشكلات التي تواجههم فبانقطاعك عن مراجعة المدونة لن يجد زوارك مجيبا لاسئلتهم واستفساراتهم و سينتظرون اياما آملين الاجابة وعند انقطاع الرجاء سيغادرون المدونة دون رجعة .
وكان هذا هو مفهوم الانقطاع عن مراجعة المدونة , فلذلك لابد من مراجعة المدونة بشكل يومي لمشاهدة تعليقات الزوار و استفساراتهم ووان جبرتك ظروفك على الانقطاع لفترة اكتب تلميحا بين فيه لزوارك انك لست موجود و ستنقطع عن المدونة لفترة فهذا تصرف اخلاقي ولن يضر بمدونتك .

لابد من الاهتمام بهذه الامور في مهمة لضمان البقاء في المقدمة فالرجوع الى نقطة البداية سيكون ثمنا غاليا

ودمتم في حفظ الله ورعايته

الكاتب :

مدون عربي من السودان احب مجال التدوين على منصة بلوجر ولي فيه شغف كبير اعمل في هذا المجال لاكثر من سنة احب ان اشارككم افكاري عبر مدونتي ارشر

2 التعليقات

يعطيك العافية اخي موضوع رائع شكرا لك

مرورك الاروع اخي شكرااا لك نورت المدونة


الإبتساماتإخفاء